TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: تحالف أوبك+ دائماً حذر بمواجهة تحديات السوق

وزير الطاقة السعودي: تحالف أوبك+ دائماً حذر بمواجهة تحديات السوق
وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، خلال ترؤسه اجتماعا للجنة الوزارية لمراقبة أسوق النفط في أوبك+

الرياض – مباشر: ترأس وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، الاجتماع الخامس عشر لمنظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها (أوبك+).

وقال وزير الطاقة، خلال كلمته في الاجتماع الوزاري، أن "أوبك+" كانت حذرة في مواجهة الظروف غير المتوقعة، ولكنها الآن في مرحلة التعافي من جائحة كورونا.

وأضاف: "كانت أوبك+ دائما حذرة وهذا الموقف الحذر هو دائما الموقف الصحيح، علينا أن نعمل بتواضع ونؤمن بمحدودية قدرتنا في مواجهة الظروف، الآن في مرحلة التعافي من الجائحة... الصورة العالمية مازالت قاتمة على الرغم من أن التعافي أصبح وشيكا بخصوص الإمدادات".

وأكد وزير الطاقة، على الالتزام بالاتفاق وما صرح به في وقت سابق.

ونوه، بأن معدلات الإصابة بفيروس كورونا زادت في بعض الدول وبدأت الموجة الثالثة في دول أخرى وعادت أخرى للإغلاق الكامل، في مثل هذه الظروف هناك عدد من السيناريوهات بدأت تظهر في عدة دول، وهذا يتطلب المرونة والاستجابة لمتطلبات السوق.

وأشار الوزير، إلى أن اتفاق ديسمبر/ كانون الأول 2020 أعطى المرونة اللازمة لإيجاد آلية مرنة وبدأت أوبك اجتماعات شهرية بداية يناير/ كانون الثاني لإقرار ما إذا كان هناك زيادة أو انخفاضا حسب احتياجات السوق، مشددا على استمرارية تلبية احتياجات السوق والعمل على إيجاد الحلول.

ولفت الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن توزيع اللقاحات وحزم المساعدات ساعدت أثرت بشكل إيجابي في التعافي.

ترشيحات:

السفارة السعودية بالقاهرة:تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات للمقيمين خارج المملكة

إنفوجرافيك.. تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية آخر 5 سنوات

المركزي السعودي يعلن أوقات عمل البنوك ومراكز التحويل خلال شهر رمضان والأعياد